السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المواقع الاجتماعية الان شئ مهم فى حياتنا اليومية بل اصبحت جزء لا يتجزء من يومنا وهى كثيرة فى الوقت الحاضر ومنها twitter,facebook غيرها الكثير لكن ابرزها واشهرها والاكثر ارتيادا من قبل المستخدمين فى العالم هو موقع الفيس بوك ومع ذلك هناك الكثير من يستخدمون الفيس بوك بطريقة خاطئة وفى هذا الموضوع اليوم اريكم واوضح لكم طريقة استخدام الفيس بوك بطريقة صحيحة فى عشر خطوات فقط .

نبدا على بركة الله وانشاء الله سوف تستفيدون:
1- اذا كنت تريد ان ترسل رسالة الى شخص اخر عليك ان ترسلها عن طريق البريد      inbox ، وتجنب ان ترسل له رسائل خاصة على صفحته الرئيسية او الخارجية.

2- اذا كنت تريد ان تضيف شخص الى صفحتك فعليك بارسال له طلب صداقة " friend request" وهوله الحق فى قبول او رفض الطلب بدون الضغط او الالحاح عليه لكى يوافق.

3- اذا وافق الشخص الاخر على طلب الصدافة هذا ليس معناه انه يجب التواصل معه لا بل يمكن الاطلاع على صفحته الخاصة فقط.

4- موقع "الفيس بوك" ليس لتكوين صداقات بل للتواصل مع الشخاص الاخرين والصداقات تبنى على المدى الطويل.

5- اذا اردت نشر او كتابة شئ على صفحتك الخاصة فهذا لايعنى انه بامكانك شتم وسب واهانة الاشخاص الاخرون ، يجب مراعاة عدم ذكر الاسماء وعدم اهانة كرامة الغير والابتعاد نهائيا عن السب والشتائم .

6- كل ما تكتبه تحاسب عليه اولا من قبل الله ثم من قبل المجتمع والاشخاص واحيانا من قبل القانون لذلك يرجى الابتعاد عن كتابة كل مايغضب الله تعالى او يجرح شخص او فئة فى المجتمع .

7- موقع "الفيس بوك" يكمن اهميته فى العلم والخبر لا على الدعوة الى حفلة معينة او جلسة كما يستخدمه بعض الاشخاص.

8- يكفى عليك وضع " like " على التعليقات الموجهة اليك لا اكثر واذا كان هناك تعليق يتضمن سؤال من الافضل الرد عليه بسرعة وبطريقة مباشرة .

9- يجب عليك استاذن الشخص اذا كنت تريد وضع صورته على صفحتك الشخصية وتجنب التجريح او ارسال رسائل ذات محتوى حميم او سئ .

10- تمتع " engoy " باستخدام الفيس بوك وارجو من الجميع عدم استخدامه فيما لا يرضى الله . اراكم فى موضوع جديد .

إرسال تعليق

  1. هذا التطبيق جد رائع ارجو ان تقدمو اكثر وشكرااااا

    ردحذف

 
Top