لربما معظم المبتدئين فى موقع خمسات عندما طلب منهم اول خدمة او حتى بعد تقديم الخدمة الاولى بنجاح وبتقييم 100% بفاجئون بعد تقديم الخدمة الثانية انه قام المشترى بالتقييم السلبى وهذا يرجع الى عدة اسباب مثل ان العديد من الباعة المبتدئين لا يعرفون ما هو موقع خمسات بالضبط لكن ما يجب على كل بائع علمه وتعلمه لهذا بشكل جيد ان موقع خمسات اذا اردت النجاح فيه فعليك باتباع القواعد دون مخالفة اى شئ منها :


اولا ما هى اسباب التقييمات السلبية :
قد ترجع التقييمات السلبية الى عدة عوامل اوالتى ساتكلم عنها الان والتى يجب على كل بائع عدم تكرارها او التفكير فى عملها :

1- عدم الاهتمام بالزبون , الكثير جدًا من الباعة لايعطي اية أهمية للزبون ,هدفه فقط كسب ال4$ ,و هذا خطأ فادح ,الخدمة تبدأ بأول رسالة من الزبون إلى غاية .... إتمام / أو إلغاء الخدمة ,و في كلتا الحالتين أنت المسيطر على الوضع إما أن  تعامل الزبون بكرم و تعتني به و تسلم الخدمة , أو العكس و يطلب منك إلغاء الخدمة و تجازى بتقييم سلبي نظير معاملتك له.

2- تسليم الخدمة قبل تقديم اي شئ يذكر للزبون ,نعم هناك من يسلم الخدمة ,فقط عندما يطلب الزبون منه الخدمة ,يقوم بإرسال له المطلوب و يسلم الخدمة , و سأوضح لك المسألة أكثر: مثلا مقدمي خدمات "المنتجات الرقمية " كالكتب الخاصة بالربح من النت , التصميم , التنمية البشرية ,البرامج بكل أنواعها ,القوالب المصممة مسبقًا ......الخ بعد طلب الخدمة منه يقوم بإرسال الكتاب ,البرنامج ... الى العميل و يسلم الخدمة مباشرةً ,و يطلب من العميل ان يقييم الخدمة ماذا في نظرك سيفعل نسبة 85% تقييم سلبي ,قم بتقديم له الكتاب في الرسالة الاولى التي ترد على طلبه ,ثم حبذا لو تضيف هدية قيمة و ترسلها للزبون ,فكما يقال : < الإنسان أسير الإحسان> ,و بالتالي ستكسب ثقته و تربح الزبون شخصه ,و تقييمه.

3- سعر كبير و خدمة عادية , هناك من يقدم خدمات تكون ذات سعر عالي يفوق الخدمة نفسها ,و عند طلب الزبون الخدمة يجد بأن الخدمة أقل من ثمنها و تفتقد للكثير من الجودة ,و هذا حال الكثير من الباعة خصوصًا المبتدئين أخلص نيتك لله و اعطي لكل شئ حقه.


ثانيا كيف تستطيع تفادى التقييمات السلبية : 
بالطبع انت الان تتسال كيف استطيع ان اتفادى الوقع فى التقييمات السلبية والتى تعود عليك بالكثير من الضرر اهمها عدم ثقة زبائنك بك لذلك هنا بعض النصائح لتفادى هذه التقييمات عليك تطبيقها حتى لا تتعرض للمشاكل :

1- عامل الزبون كما تحب ان تعامل كمشتري.

2- قدم للزبون قيمة فعلية تفوق سعر الخدمة أضعافًا.

3- عامل الزبون و هدفك ان يكون راضي ,فذلك مهم جدًا,ستكسب ثقة الزبون و التقييم.

4- لاتبخل على الزبون بتقديم له دعم مجاني لفترة معينة ك : يوم /يومان ...الخ ,فذلك يجعله يشعر بأنك تريد كسب شخصهوليس المال فقط.

وبتطبيقك لهذه النصائح ستكسب شيئيا هما ثقة المشترى بك ومعاودة طلب الخدمات منك دائما والثانى هو التقييم الجيد والاموال ودائما اجعل هدفك الاول هو رضا المشترى عنك وليس هدفك الحصول على الاموال لانه اذا رضى المشترى عنك ستكون بذلك ذا شعبية محبوبة وموثوق عند المشتريين بالاضافة الى حصولك على المالوبالتوفيق للجميع.




 
Top